برعاية أرامكو السعودية-أكاديمية الفوزان تطلق باكورة برامجها

Jul 18, 2017 9:23 AM

الظهران،15 يناير 2017 م، دشنت أكاديمية الفوزان صباح اليوم دورة تطوير الموارد المالية بالشراكة مع كلية "ليلي فاميلي" للأعمال الخيرية في جامعة إنديانا وبرعاية كريمة من شركة أرامكو السعودية. حيث قام كل من الدكتور باسم المدني مدير الأكاديمية والدكتور هتان توفيق مدير مركز التميز لتطوير المؤسسات غير الربحية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بافتتاح الدورة وبالترحيب بالمحاضرين والمشاركين. يحضر الدورة خمسة وأربعون مشاركًا من مختلف مناطق المملكة ينتمون إلى مؤسسات غير ربحية تعمل في قطاعات مختلفة.

fundraising_1_2017.jpg

 

يذكر أن أكاديمية الفوزان تقوم باختيار شريكها الأكاديمي الدولي لتنفيذ كل برنامج من برامجها بعد إجراء مسح شامل لأفضل الجامعات والكليات في العالم التي تقدم برامج مشابهة. وبعد إجراء المسح، تبين أن كلية "ليلي فاميلي" للأعمال الخيرية في جامعة إنديانا هي أفضل من لديه برامج في مجال تطوير الموارد المالية ولذا تم إبرام شراكة معهم.

يقوم بإلقاء الدورة كل من الدكتور شارق صدّيقي والدكتور باتريك رومني من كلية "ليلي فاميلي" للأعمال الخيرية في جامعة إنديانا، وبما لغة المحاضرين ولغة المادة العلمية الأصلية هي اللغة الإنجليزية، قامت أكاديمية الفوزان بترجمة المادة العلمية إلى اللغة العربية ومواءمتها مع الاحتياج المحلي. كما أنه يوجد ترجمة فورية خلال الدورة وذلك لتذليل عقبة اللغة بين المحاضرين والمشاركين.

تهدف هذه الدورة إلى تزويد المشاركين فيها بالمعرفة والمهارات التي تمكنهم من ممارسة مهامهم في تطوير الموارد المالية على أكمل وجه. تشمل هذه المهارات: تحديد المتبرعين المحتملين والتحقق من إمكانية تبرعهم، وإدارة عمليات البحث عن التمويل، والتوفيق بين مصالح ورغبات المتبرع وأهداف المؤسسة غير الربحية، وبناء قاعدة متبرعين سنوية تحافظ على استمرارية التبرعات بشكل دائم، وإدارة عمليات جمع الأموال، والتعرف على المنافع الكبرى العائدة على المؤسسة والمتبرع من التمويل المجدول، وهيكلة التطوير الناجح للموارد المالية، بالإضافة إلى تجاوز الأزمات والمشكلات المالية باحترافية.